منتدى يقدم الاخبار التعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التجمع العام لأولياء الأمور يطالب بالوحدة و يندد بسياسة وكالة الغوث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاعلامي جهاد أحمد

avatar

المساهمات : 189
تاريخ التسجيل : 13/09/2017

مُساهمةموضوع: التجمع العام لأولياء الأمور يطالب بالوحدة و يندد بسياسة وكالة الغوث   السبت أبريل 28, 2018 9:03 am

في بيانه الأول
التجمع العام لأولياء الأمور يطالب بالوحدة و يندد بسياسة وكالة الغوث
غزة / جهاد أحمد




أكد التجمع العام لأولياء الأمور – فلسطين في بيانه الأول على رفضه لسياسة التقليصات التي تنفذها وكالة الغوث الدولية وعبر عن استيائه لتلك الإجراءات الظالمة ،مناشدا الجميع لرص الصفوف،وتشكيل جبهة موحدة من خلال وضع الخطط اللازمة لحماية شعبنا وتشكيل لجان تخصصية لوضع برنامج موحد لا يعتمد على ردة الفعل وإنما يأتي منسجما مع أهداف مصالح شعبنا العليا.
جاء ذلك خلال البيان الصادر عن التجمع العام لأولياء الأمور بفلسطين ،والصادر صباح اليوم السبت الموافق 28 /4/2018م ،ووصلنا نسخة منه.
واستهجن البيان ((الإجراءات التعسفية لوكالة الغوث " الإونروا " الجديدة المتمثلة بتقليصاتها الكبيرة والغير مسبوقة التي طالت كل شيء مثل التعليم والصحة والخدمات الإنسانية والإغاثة الطارئة والتوظيف....الخ , بحجة عدم توفير الأموال اللازمة لتغطية نفقات "الاونروا" بعد رفض الإدارة الأمريكية دفع ما عليها من استحقاق مالي " للاونروا ))
وأكد البيان أن ذلك يأتي "للضغط على القيادة الفلسطينية وتركيع شعبنا من جهة ومن جهة أخرى إرضاء للكيان الصهيوني الغاصب.
واستنكر البيان ما أكده أيضا ماتياس شمالى مسئول عمليات الوكالة في قطاع غزة عبر تصريحاته التي تناقلتها وسائل الإعلام التي أكد فيها على أن هناك تقليصات ستطال كافة القطاعات في "الاونروا "التي اشرنا إليها سابقا حيث سيتم فصل أكثر من ألف موظف جديد في مختلف خدمات "الاونروا "في مختلف مناطق عملها. كما أشار إلى إلغاء اختبار التوظيف لكافة المتقدمين للوظائف في مختلف دوائر الوكالة مما سيشكل عائقا أمام خدمات الوكالة لنقص الكبير في الكادر البشرى. وأوضح شمالي بالفعل انه تم إلغاء تثبيت أكثر من 500 موظف تحت بند معلم مما سيترتب عليه ازدياد أعداد الطلاب في الفصول.
وعبر البيان عن الصادر عن التجمع العام لأولياء الأمور في فلسطين عن الشعور بالقلق الشديد من جراء ممارسات "الاونروا " الجديدة في الوقت التي يستعد شعبنا فيه لإحياء ذكرى النكبة السبعين وهو يعيش في المنافي والشتات متسلحا بإيمانه وحقه في العودة مؤكدين رفضنا لكل هده التقليصات التي تنال من صمود شعبنا .
وفي ختام البيان أكد التجمع العام لأولياء الأمور نؤكد على ما يلي:
- مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته اتجاه القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا التي أكدت عليها الجمعية العمومية ومجلس الأمن .
- رفضنا القاطع لكافة التقليصات التي تقوم بها الوكالة والتي طالت كافة القطاعات بحجة عدم توفر المال اللازم
- نؤكد على حق طلابنا في التعليم وتوفير بيئة تعليمية جيدة لهم.
- نطالب السلطة الفلسطينية وكافة الفصائل والفعاليات واللجان الشعبية للاجئين والمؤسسات المهتمة بالطلاب وأولياء الأمور والاتحاد العام للموظفين العمل معا وتشكيل جبهة موحدة من خلال وضع الخطط اللازمة لحماية شعبنا وتشكيل لجان تخصصية لوضع برنامج موحد لا يعتمد على ردة الفعل وإنما يأتي منسجما مع أهداف مصالح شعبنا العليا .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التجمع العام لأولياء الأمور يطالب بالوحدة و يندد بسياسة وكالة الغوث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار تربوية :: منتدى أخبار تربوية :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: