أخبار تربوية

منتدى يقدم الاخبار التعليمية
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مختص بشؤون اللاجئين يحذر من محاولات نتنياهو الخبيثة تفكيك الانروا وتحويلها للمفوضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاعلامي جهاد أحمد

avatar

المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 13/09/2017

مُساهمةموضوع: مختص بشؤون اللاجئين يحذر من محاولات نتنياهو الخبيثة تفكيك الانروا وتحويلها للمفوضية    الأربعاء أكتوبر 04, 2017 5:39 pm








نظم الملتقى الفكري ضمن لقاء الثلاثاء الأسبوعي وبرعاية اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج ندوة حول الأهداف الرئيسية من وراء محاولات إسرائيل تفكيك الانروا بحضور العشرات من الكتاب والمثقفين والمختصين وذلك في مقر اللجنة في المخيم.

وادار الندوة الكاتب والباحث والمحلل السياسي الدكتور ناصر اليافاوي مرحبا بالضيوف والمشاركين ومقدما الشكر للجنة الشعبية للاجئين على رعايتها هكذا لقاءات توعوية معطيا المجال للباحث والمختصين في شؤون اللاجئين الاستاد حسن جبريل للحديث في هذا الموضوع والذي تطرق إلى نشأة وكالة الغوث ورسالتها وأهدافها وعملها والإجماع الدولي على استمرارها مؤكدا أنها مؤسسة فلسطينية أنشأت لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لحين تسوية وضعهم وعودتهم إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها بناءا على القرار الأممي 194.

وتطرق جبريل إلى أهداف نتنياهو من خلال مطالبته مندوبة امريكا بتفكيك الانروا وتحويلها للمفوضية العامة لشؤون اللاجئين قائلا : إن نتنياهو يهدف من وراء ذلك العمل على تقليص عدد اللاجئين الفلسطينين وضمهم إلى لاجئ العالم وعدم منحهم بطاقة لاجىء على اعتقاد انه سيمحوا القضية السياسية للاجئين مؤكدا أن القانون الدولي سيقف سدا منيعا ضد هذا التوجه من خلال تصويت ثلثي دول العالم على على عدم شطب الانروا واستمرار عملها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في أماكن تواجدهم الخمسة محذرا في نفس الوقت من مساعي أمريكيا المستمر للضغط على هذه الدول من أجل التراجع وتأييد مطلب إسرائيل في تحويل هذا الملف للمفوضية.

وأشار المختص في شؤون اللاجئين جبريل إلى أن إصرار إسرائيل وحليفتها أمريكيا على المفوضية يكمن في أنها تختص بكل لاجئ العالم على عكس الانروا التي تختص فقط باللاجئين الفلسطينين.

واضاف ان عمل المفوضية يكمن في إطار مؤقت لحين عودة للاجئين المهجرين إلى دولهم أو التوطين و الاستقرار فيها.

وعن مواجهة هذه المخططات دعا جبريل إلى إفشالها بكل الصعد والمحافظة على الوكالة كمؤسسة فلسطينية ترعى شؤون اللاجئين لحين العودة والتعويض.

في نهاية الندوة فتح رئيس الملتقى الدكتور فؤاد حمادة النقاش للمشاركين الذين أكدوا على ضرورة المحافظة عل الوكالة كشاهد على نكبتنا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مختص بشؤون اللاجئين يحذر من محاولات نتنياهو الخبيثة تفكيك الانروا وتحويلها للمفوضية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار تربوية :: منتدى أخبار تربوية :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: