أخبار تربوية

منتدى يقدم الاخبار التعليمية
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بطلة تحدي القراءة: هذا هو حلمي القادم..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاعلامي جهاد أحمد

avatar

المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 13/09/2017

مُساهمةموضوع: بطلة تحدي القراءة: هذا هو حلمي القادم..   الأحد أكتوبر 29, 2017 6:20 pm

تحدي القراءة العربي لم يكن مجرد مسابقة لقراءة الكتب وتلخيصها، هذه المسابقة نقطة تحول في حياتي"، بهذه الكلمات وصفت بطلة تحدي القراءة العربي بدورته الثانية لعام 2017، عفاف شريف شعورها بهذا الفوز. وأضافت عفاف خلال حديثها لـ"النجاح الاخباري" هذه المسابقة عززت ثقتي بنفسي وطورت من شخصيتي وعلمتني المعنى الحقيقي للنجاح وساعدتني على فهم الحياة بشكل اعمق، وتعلمت كيفية التعامل مع مشكلات المرونة والذكاء".




وحول عدد الكتب التي قرأتها تقول عفاف:"خلال حياتي قرأت اكثر من 60 كتاب للمسابقة خصصت منهم 50 للمشاركة بالتحدي لانها تشترط ان يكون المشارك قد قرأ 50 كتاب فما أكثر".

وعن شروط المسابقة المسابقة تتابع:" عرفت عن المسابقة عن طريق وسائل الاعلام وسجلت فيها عن طريق المدرسة، ومع اني سجلت متأخرة وتم إلحاق اسمي باسماء الطالبات المشاركات، وهناك اختبار على طريق المدرسة والطالبات اللواتي يتم اختيارهن على مستوى المدرسة يخضعن لتصفية على مستوى المديرية، ويكون هناك في النهاية عشرة اوائل على مستوى فلسطين، وصاحب المركز الاول هو الذي يصل للتصفيات النهائية في دبي".

وتضيف:" المسابقة تشترط ان يقرأ المشارك 50 كتاب ويلخصهم ويذكر عنوان الكتاب ودار النشر والمؤلف وعدد الصفحات الكتاب، وبعد ذلك الوصول للتصفية واعطائهم التلخيص، وبعد ذلك يخضع المشارك لعدة اسئلة من قبل اللجنة من الممكن ان تكون ان يتحدث الشخص عن الكتاب او الكاتب اوا لمقارنة بين كتابين، ومن اهم الامور ان تكون لغة الخطاب عالية لغة عربية سليمة صحيحة، وقدرة على اقناع المحكم".

وحول استقبال وزارة التربية، تقول عفاف": كان هناك استقبال من قبل الوزارة ممثل بوزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم، وهو عبارة عن مقدمة لاحتفال اخر بهذا الانجاز".

وتتابع عفاف ذات الـ 17 عاماً والطالبة في الثانوية العامة الفرع العلمي:" نجاحي بتحدي القراءة العربي جزء من الكل الذي اريد ان اهديه لفلسطين وأطمح لان أكون من العشرة الاوائل وأن ادرس مهنة الطب وهدفي الاول من هذا التخصص انساني بحت، لاتمكن من مساعدة الناس ومعالجتهم".

يذكر انه اعلن يوم الاربعاء الماضي من قلب أوبرا دبي في دولة الإمارات، البطل الفائز في تحدي القراءة العربي بدورته الثانية لعام 2017. وتوج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الفلسطينية عفاف شريف بلقب بطل تحدي القراءة العربي لهذا العام.

وفي هذا السياق استقبلت الأسرة التربوية، اليوم الأحد، بطلة مسابقة تحدي القراءة العربي الطالبة عفاف الشريف، التي نالت اللقب من بين سبعة ملايين طالب عربي تنافسوا في هذه المسابقة. وكان في مقدمة مستقبلي الطالبة الشريف، وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، ووكيل الوزارة الدكتور بصري صالح، والوكلاء المساعدون، والمديرون العامون، وحشد من أسرة الوزارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بطلة تحدي القراءة: هذا هو حلمي القادم..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار تربوية :: منتدى أخبار تربوية :: منتدى أخبار تربوية :: أخبار الجامعات والمؤسسات-
انتقل الى: