أخبار تربوية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أخبار تربوية

منتدى يقدم الاخبار التعليمية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أضخم يوم دراسي حول (المعلم الرقمي) بخان يونس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 11/09/2017

أضخم يوم دراسي حول (المعلم الرقمي) بخان يونس Empty
مُساهمةموضوع: أضخم يوم دراسي حول (المعلم الرقمي) بخان يونس   أضخم يوم دراسي حول (المعلم الرقمي) بخان يونس Emptyالإثنين مارس 06, 2023 8:13 pm

للعام الثاني
أضخم يوم دراسي حول (المعلم الرقمي) بخان يونس
خانيونس / جهاد أحمد


تحت رعاية مدير منطقة خانيونس أ. محمود بعلوشة، نظمت مدرسة بنات خانيونس الابتدائية ب، وللعام الثاني على التوالي، أضخم يوم دراسي والموسوم بعنوان (المعلم الرقمي الذي نريد)، وذلك يوم السبت الموافق 4/3/2023، وبحضور مدراء المناطق والمدارس والخبراء، ولفيف من الباحثين والتربويين ومجلس أولياء الأمور.

حيث تبين من خلال أوراق العمل المقدمة، على أهمية المعلم الرقمي (معلم القرن الحادي والعشرين) وضرورة نشر الثقافة الرقمية، مع توفير الأدوات الرقمية للمعلم، والتعاون مع المجتمع المحلي لدعمها وتعزيزها بين الطلبة.

كلمة الرئاسة لليوم الدراسي ألقتها أ. فاطمة صوالي/ مديرة مدرسة بنات خانيونس الابتدائية (ب) والتي شكرت الجميع على المشاركة والحضور، في هذا اليوم الدراسي المميز.
وأكدت أ. صوالي على ان اليوم الدراسي الموسوم ب (المعلم الرقمي الذي نريد) مبادرة مميزة لمنطقة غرب خانيونس التعليمية، حيث أصبحت الرقمنة جزءا مهما لاستمرار العملية التعليمية والبحثية.
ومن خلال التجربة تبين ان استخدام التكنولوجيا في التعليم يكون أكثر متعة وفائدة للطلبة.
وأنهت أ. صوالي كلمتها بالشكر الجزيل للجميع وخاصة أ. محمود بعلوشة مدير منطقة غرب خانيونس التعليمية ود. سامح الجبور لاشرافه على هذا النشاط، ود. أيمن حجازي /عضو اللجنة العلمية، والمجلس المدرسي والفريق المدرسي والمعلمة أ. مها منصور.

وناقش اليوم الدراسي أوراق العمل المقدمة في جلستين، ففي الجلسة الأولى والتي كانت برئاسة د. سامح الجبور/منسق وحدة التطوير المهني والمنهاج تم مناقشة الورقة الأولى المقدمة من أ.د. مجدي عقل (آفاق التعلم الذكي في العملية التعليمية)، فيما عالجت الورقة الثانية (تطبيق MS Team بين الواقع والمأمول) للأستاذ محمد وليد عامر، أما الورقة الثالثة (دور المواطنة الرقمية في حماية الطفل من تطبيقات مواقع التواص الاجتماعي) فقدمها د. محمود خليل البراغيتي ود. محمد عوض شبير.
الورقة الرابعة قدمتها أ. واسمة خليفة وكانت حول (توظيف تطبيق Google Jamboard )
اما د. عبد الرحمن قصيعة فقدم الورقة الخامسة والتي كانت حول (الرقمنة في دائرة التربية والتعليم – سياق تاريخي) ، أما أ. عبد الله أبو سعدة فتحدث من خلال الورقة السادسة حول أثر توظيف (ابجد) في تحسين مهارة القراءة لدى طلبة الصف الأول الأساسي.
الورقة السابعة والأخيرة في الجلسة الاولي فقدمتها أ. مها منصور والتي تحدثت حول (توظيف تطبيق Word Wall في العملية التعليمية)
أما في الجلسة الثانية برئاسة د. أيمن حجازي/مدير مدرسة ذكور خانيونس الابتدائية ه فقد تم مناقشة الورقة الأول المقدمة من أ. شريفة حمدان حول فاعلية توظيف تطبيق Chat GPT في تنمية المعلمين مهنيا، أما الورقة الثانية والمقدمة من أ. يوسف الدينة فتناولت توظيف Microsoft Forms
وتناولت الورقة الرابعة المقدمة من أ. هدى قشطة استخدام منصة لإنتاج تطبيق هاتف ذكي أما الورقة الخامسة والأخيرة والتي قدمها أ. محمد جحيش فتناولت (توظيف تقنية Any Cast)

واختتمت الجلسات البحثية بجلسة حوار عامة ناقش خلالها كل المشاركون اوراق العمل وخلصت بمجموعة من التوصيات والتي أعلنت عنها أ. فاطمة صوالي وتمثلت على نشر الثقافة الرقمية بين جميع المعلمين مع توفير الإمكانات والأدوات الرقمية في مدارسهم، وضرورة التعاون مع المؤسسات العلمية المحلية والدولية والمجتمع المحلي والاستفادة من التجارب الرقمية.
كما أكدت التوصيات على تعميم جميع المشاركات لليوم الدراسي على جميع المدارس بالمنطقة وعمل دورات لتنفيذ التطبيقات، والمطالبة بعقد يوم دراسي ثالث.
في ختام اليوم الدراسي تم تكريم المشاركين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://edunews.ahlamontada.com
 
أضخم يوم دراسي حول (المعلم الرقمي) بخان يونس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مهرجان تكريم المعلم المتقاعد محمود قنديل بخان يونس
» لأول مرة افتتاح (أنامل ناعمة) أضخم معرض فني بأيدي طالبات خان يونس الإعدادية ج
» المركزي بخان يونس يكرم اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خان يونس
» زكاة معسكر خان يونس تنهي توزيع حقائب مدرسية وقرطاسيه للطلبة بخان يونس
» افتتاح مكتبة الطفل بخان يونس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار تربوية :: منتدى أخبار تربوية :: منتدى أخبار تربوية :: أخبار وكالة الغوث-
انتقل الى: