أخبار تربوية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أخبار تربوية

منتدى يقدم الاخبار التعليمية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بدء التحضيرات لإطلاق المخيم التدريبي التاني لمشروع BSIS

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 11/09/2017

بدء التحضيرات لإطلاق المخيم التدريبي التاني لمشروع BSIS Empty
مُساهمةموضوع: بدء التحضيرات لإطلاق المخيم التدريبي التاني لمشروع BSIS   بدء التحضيرات لإطلاق المخيم التدريبي التاني لمشروع BSIS Emptyالأحد أكتوبر 01, 2017 11:00 pm

بدء التحضيرات لإطلاق المخيم التدريبي التاني لمشروع BSIS

أطلقت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الاسلامية بغزة مشروع دعم حاضنات الأعمال للشركات الناشئة في فلسطين"BSIS"، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وتنفيذ الوكالة البلجيكية للتنمية BTC، وبمشاركة مؤسسة سبارك الهولندية، وشركة "BNS" البلجيكية، وشركة "leaders" من رام الله.

وقال المهندس باسل قنديل –مدير برنامج الاحتضان لمشروع BSIS في قطاع غزة: "إن المشروع يهدف لبناء وتطوير قدرات مدراء وموظفي برنامج الاحتضان، ومساعدة الأفكار الريادية التي سيتم اختيارها في الحصول على تمويل".

وأضاف: "إن المشروع سيقدم منصة الكترونية تجمع الشركات الريادية مع مطوري الأعمال، بالإضافة لتجديد أثاث الحاضنة، والاهتمام بالأمور اللوجستية والتكنولوجية، وكل ما يتعلق بموارد الحاضنة".

وأشار إلى أن ست حاضنات على مستوى فلسطين تستفيد من المشروع، خمسة منها في الضفة الغربية تتوزع بين نابلس، بيت لحم، الخليل، رام الله، والقدس، وحاضنة واحدة في قطاع غزة تنفذها الجامعة الاسلامية.

وأكد قنديل على أن مشروع BSIS"" يساعد أصحاب الأفكار المتقدمة في الحصول على تمويل من مصادر متعددة، مثل برامج ومشاريع الحاضنة المتنوعة، ومن خلال المسابقات في فلسطين والوطن العربي، والقروض الحسنة بتسهيلات كبيرة.

وكانت الحاضنة قد استطاعت توفير الدعم المادي خلال الجولة الأولى من المشروع في العام الماضي لأربعة عشر فكرة ريادية من تمويل الإغاثة الاسلامية لتحويل تلك الأفكار الريادية لشركات قائمة.

من جانبه، نوه المهندس يوسف الحلاق –مسئول تطوير الأعمال بحاضنة الأعمال والتكنولوجيا، أن التسجيل في المشروع سينتهي في الخامس من أكتوبر الجاري.

وتطرّق إلى الخطوات التي ستتبعها الحاضنة في المشروع، والتي تبدأ باختيار 35-40 فكرة من الأفكار المتقدمة، ثم إعداد مخيم تدريبي لأصحاب هذه الأفكار يستطيعون من خلاله تقديم أفكارهم بشكل ريادي، وإعداد خطط العمل الخاصة بشركاتهم.

ولفت الحلاق إلى أن الحاضنة ستقوم باختيار عدد من الأفكار المجدية التي ستشارك في المخيم، ومن ثم تهيئتها من خلال الدورات المختصة وورش العمل والمحاضرات في كيفية تسجيل الشركة قانونياً، وفي مجال التسويق.

وأوضح أنه تم الاستعانة بمدربين من داخل قطاع غزة وخارجها لتدريب أصحاب الأفكار الريادية على تسويق مشاريعهم، وإيجاد ممول خاص لها.

الجدير بالذكر أن حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية تنفذ مشروع "ريادة"؛ لدعم الأفكار الشبابية بمجال التكنولوجيا، بتمويل من Human Appeal"" في بريطانيا، وإشراف مؤسسة التعاون، بالإضافة لتنفيذها مشروع "SEED2" بتمويل من UNDP""، عبر برنامج التمكين الاقتصادي "DEEP".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://edunews.ahlamontada.com
 
بدء التحضيرات لإطلاق المخيم التدريبي التاني لمشروع BSIS
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار تربوية :: منتدى أخبار تربوية :: منتدى أخبار تربوية :: أخبار التربية والتعليم (حكومة)-
انتقل الى: